Sunday 25 February 2018

تحديد استراتيجية التنويع غير ذات الصلة


تحديد استراتيجية التنويع غير ذات الصلة.


استراتيجية التنوع والأداء ...


استراتيجية التنوع و. 4-4 التنويع غير ذي الصلة. تحديد التنويع كاستراتيجية تأخذ المنظمة إلى أسواق جديدة و.


التنويع - الإدارة الاستراتيجية :: الاستراتيجية.


ويتمثل أحد الأبعاد الرئيسية التي تميز بين الشركات التي تتبع هذه الاستراتيجية في عدد الصناعات التي تباع فيها المنتجات الثانوية. . تنوع غير ذات صلة.


ما هو تنويع الشركات؟ - ويسجيك.


10/5/2017 & # 0183؛ & # 32؛ ما هو تنويع الشركات؟ . مع استراتيجية مخطط لها بعناية. هناك نوعان رئيسيان من تنويع الشركات: ذات صلة أو غير ذات صلة.


ما هي استراتيجية التنويع؟ - موقع YouTube.


6/18/2017 & # 0183؛ & # 32؛ الفيديو المضمنة & # 0183؛ & # 32؛ التنويع (استراتيجية التسويق) ويكيبيديا تنويع ويكيبيديا أر. التنويع كأمثلة استراتيجية التسويق من تنويع الأعمال التجارية.


الفصل 10 استراتيجية مستوى الشركة: ذات صلة وغير ذات صلة.


الفصل 10 استراتيجية المستوى المؤسسي: تنويع ذات صلة وغير مترابطة أهداف التعلم التفريق بين نماذج الأعمال المتعددة على أساس ذات الصلة و.


استراتيجية ديل للتنويع: "يوم متأخر والدوالر.


للاستخدام الشخصي: يرجى استخدام الاقتباسات التالية للاقتباس للاستخدام الشخصي: ملا & كوت؛ استراتيجية ديل للتنويع: "يوم متأخر و.


التنويع كاستراتيجية الشركة وتأثيرها على.


التنويع كاستراتيجية الشركة وتأثيرها على أداء الشركة: دراسة للتكتلات المدرجة في زمبابوي في. والتنوع غير المرتبط.


المخاطر والتنوع: ما هي المخاطر؟ - إنفستوبيديا.


شخصيتك ونمط حياتك تلعب دورا كبيرا في كم خطر أنت. المخاطر والتنويع:. فهم المخاطر هو المفتاح لاستراتيجية الاستثمار الخاصة بك.


التنويع | الإيكونوميست.


10/7/2009 & # 0183؛ & # 32؛ وتسمى الشركات التي تتبع استراتيجية للتنويع. والحصول على الشركات في الصناعات غير ذات الصلة في حين. تريد المزيد من الإيكونوميست؟


التنويع | التنويع (المالية) | الاستراتيجية.


استراتيجية التنويع • مقدمة: القضايا الأساسية • الاتجاه مع مرور الوقت • دوافع للتنويع - غر.


جدول أعمال التسويق.


العذراء: تنوع غير ذي صلة.


إذا كان شخص ما أن يسأل ما هي الصناعة العذراء تعمل في المقام الأول، والفكر الأول الذي يتبادر إلى الذهن تختلف حتما بين كل واحد منا. ويرجع ذلك إلى مجموعة فيرجين التي تشارك في ما يعرف باسم & # 8216؛ التنويع غير المرتبط & # 8217؛ & # 8211؛ الاستراتيجية الخامسة في مصفوفة أنسوف & # 8217؛ s. ينطوي التنويع غير المرتبط على الدخول في صناعة جديدة تماما تفتقر إلى أي أوجه تشابه هامة مع الصناعة الحالية للشركة أو الصناعات، وغالبا ما يتم ذلك من خلال الاندماج أو الاستحواذ.


وفي حالة عذراء، كان التنويع غير المرتبط به بالتأكيد استراتيجية ناجحة من حيث تعظيم الربحية. إذا نظرنا إلى الوراء إلى السبعينات وبدء عملياتها كشركة مسجلة في نظام البريد الإلكتروني وسجل مخزن بعد فترة وجيزة، نظرا للطبيعة المتغيرة بسرعة لصناعة الموسيقى منذ ذلك الحين، فمن الممكن أن الشركة لم تعد موجودة إذا كان لديها ابتكر بهذه الطريقة. مع ما مجموعه 35 شركة تابعة داخل مجموعة فيرجن على مستوى العالم، داخل المملكة المتحدة اليوم المعيلين تبدو مختلفة جدا إلى 1970s، مما يساعد مجموعة فيرجين إلى إجمالي الإيرادات من 15 مليار جنيه استرليني في عام 2018:


ويتمثل مفتاح النجاح في التنويع غير المرتبط في تحديد صناعة ذات إمكانات ربح قوية، حيث تمتلك الشركة كفاءات داخلية تساعد على الحصول على ميزة تنافسية. وكان دخول فيرجين أتلانتيك إلى السوق في الثمانينيات مثالا جيدا على ذلك في الوقت الذي كانت فيه خدمة العملاء العظيمة نوعية نادرة في صناعة الطيران، والتي عانت بدلا من ذلك من الرحلات الملغاة والتأخير والأمتعة المفقودة. لقد وفرت الكفاءة الداخلية لتقديم تجربة ممتازة للعملاء في جميع أنحاء العائلة الحالية للشركات ميزة من شأنها أن يكون من الصعب على شركات الطيران المنافسة لتكرار & # 8217؛ وبالتالي إمكانية فرض رسوم على السعر.


ومع ذلك، فإن & # 8216؛ تنويع لا علاقة لها & # 8217؛ ليست بعيدة عن الدليل الكامل، وهناك أمثلة عديدة فشلت فيها العذراء. ولعل أكثر الحالات رفيعة هو الارتفاع القصير والسقوط السريع لكولا العذراء في منتصف التسعينيات & # 8211؛ بعد خطة طموحة لم تنجح بعد للتنافس مع كوكا كولا وبيبسي. وعلى الرغم من سوق المشروبات الغازية المتزايدة باستمرار، فإن الظروف لم تكن مواتية لدخول فيرجين & # 8217؛ بسبب اللاعبين الحاليين & # 8217؛ القدرة على منع الوصول إلى التوزيع الواسع النطاق و رد فعل عنيف في الإنفاق الإعلاني & # 8211؛ والتي حدت في نهاية المطاف العذراء كولا إلى مجرد حصة السوق 3٪ على منزلها المملكة المتحدة العشب قبل الخروج.


وإذا نظرنا إلى ما هو أبعد من خطر الفشل، فإنني أرى أيضا أن التنويع غير المرتبط به يخلق المزيد من المخاطر من حيث فقدان قوة العلامة التجارية، من خلال عدم وضوح تسليم رسالة قوية واحدة. كانت العذراء لديها صورة كونها علامة تجارية متمردة صدى بقوة مع جمهورها الشباب من خلال الموسيقى والسجلات & # 8211؛ نمط الحياة في حد ذاته تقريبا & # 8211؛ ولكن مع العذراء المال والقطارات العذراء، فإنه لا & # 8217؛ ر يكون أن رسالة واحدة وتكوين الجمعيات أي أكثر من ذلك. واليوم، فإن مجموعة من العلامات التجارية الفرعية لا تناسب بشكل مريح معا بطريقة يمكن للعذراء أن تعرف نفسها بأنها تعني شيئا، الأمر الذي يقطع شوطا طويلا في تفسير لماذا لا تكون فيرجن رائدة في أي من صناعاتها. في شركات الطيران، والصناعات النطاق العريض والصالة الرياضية على سبيل المثال لا الحصر، العذراء هو مجرد لاعب آخر ويفشل في الابتكار في الطريقة التي زعيم عموما لا. بدلا من ذلك، يميل العذراء إلى اتخاذ خدمة أو منتج موجود وتقليل الأسعار أو يقدم تباينا طفيفا على نموذج الأعمال.


ريتشارد برانسون يلخص استراتيجية فيرجن المجموعة & # 8217؛ s الحديثة مع الاقتباس؛ & # 8220؛ فرص العمل مثل الحافلات، وهناك & # 8217؛ ق دائما آخر القادمة على طول & # 8221؛. في الأساس، تدرس فيرجن الآن الصناعات القائمة لمعرفة ما إذا كان بإمكان المجموعة تقديم شيء أفضل من الشركات القائمة التي قد تصبح راكدة - القطارات والتأمين والمصارف على سبيل المثال.


فقدت فيرجن بعض من سحرها، وبالتالي، فإن اسم العلامة التجارية على قيد الحياة على أوراق اعتمادها باعتبارها الأعمال التجارية العالمية القوية التي تخلق الكفاءة والربحية حيث تفشل الآخرين، بدلا من شيء أكثر قوة في الناس & # 8217 s العقول.


ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يمكن القول بأن ريتشارد برانسون يحاول الآن إعادة النظر في الماضي وإعادة إنشاء صورة أكثر تميزا، من خلال الدعاية التي تم إنشاؤها حول إطلاق فيرجين غالاكتيك التي تهدف إلى إطلاق أول رحلة تجارية تجارية. على الرغم من أن هذه الصناعة مليئة بالشك، ولا تقدم أي قيمة تجارية حتى الآن، فإنه يجلب معها جمعيات مفيدة للابتكار للعلامة التجارية العذراء. الطبيعة المتنوعة لنموذج الأعمال في مجموعة فيرجين & # 8217 تعني أن محاولة تعزيز أحد الاختلافات المتخصصة في & # 8216؛ التمرد & # 8217؛ لم يعد يغسل لمثل هذا الجمهور المستهدف واسع، بحيث تعتبر القوة الدافعة في صناعة الرضع التي لديها اهتمام وسائل الاعلام قوية يمكن الوصول إلى جميع الجماهير القائمة؛ مما يدل على أن العلامة التجارية العذراء تحاول دائما لدفع حدود القائمة المحتملة.


وستكون السنوات العشر المقبلة أو نحو ذلك فترة حاسمة بالنسبة للعذراء، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تمنع. ما الذي سوف يتبادر إلى الذهن عندما يقول شخص ما العذراء لنا في عام 2024؟ دعنا نأمل أن تكون أكثر وضوحا واتساقا مما هي عليه اليوم.


التخطيط الاستراتيجي: التنويع.


التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.


يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).


وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.


من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.


ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.


وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.


تنوع ذو صلة.


في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.


ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.


التنويع غير المرتبط.


التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.


افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.


استراتيجيات التنويع: تنويع ذات صلة وغير مترابطة.


التنويع هو فن دخول أسواق المنتجات المختلفة عن تلك التي تعمل فيها الشركة حاليا، ومن المفيد تقسيم التنويع إلى & # 8216؛ ذات الصلة & # 8217؛ التنويع و & # 8216؛ غير ذات صلة & # 8217؛ تنويع.


وهناك تنوع ذي صلة هو أحدهما ينطوي على إشراك الشركات التجارية المشتركة المشتركة، التي توفر القدرة على توليد وفورات الحجم أو أوجه التآزر القائمة على تبادل المهارات أو الموارد. وفي تنويع ذي صلة، ينبغي أن تكون الأعمال المجمعة الناتجة قادرة على تحقيق عائد استثمار محسن بسبب زيادة الإيرادات، وانخفاض التكاليف، أو انخفاض الاستثمار، التي تعزى إلى العوامل المشتركة.


ومن المسائل المهمة في أي قرار للتنويع ما إذا كان هناك في الواقع مجال مشترك حقيقي وذي معنى من شأنه أن يعود بالفائدة على عائد الاستثمار النهائي. وفي حالة عدم وجود مثل هذا التشارك المجدي، فإن التنويع قد يكون له ما يبرره، غير أن الأساس المنطقي سيحتاج إلى أن يكون مختلفا.


1 - تبادل المهارات والموارد:


ويوفر التنويع ذو الصلة إمكانية تحقيق أوجه التآزر من خلال تبادل أو تقاسم المهارات أو الموارد. يجب أن تتوفر لدى وحدة أعمال واحدة مهارات أو موارد تكون & # 8216؛ قابلة للتصدير & # 8217؛ إلى شركة أخرى أو وحدة أعمال. وبالتالي، فإن الشرط الأول لنجاح التنويع ذات الصلة هو تحديد المهارات أو الموارد التي يمكن تصديرها أو التي هي مطلوبة ويمكن & # 8216؛ المستوردة!


الشرط الثاني هو العثور على شريك أو وحدة الأعمال التي يمكن أن توفر أو استخدامها. والثالث هو التأكد مما إذا كان التكامل التنظيمي اللازم لتحقيق التبادل ممكنا. يمكن أن تتخذ المهارات أو الموارد التي يمكن استيرادها أو تصديرها بشكل مفيد أشكالا متنوعة.


أحد المصادر الشائعة التي يمكن تصديرها هو اسم تجاري قوي مثل كوكا كولا أو ميكروسوفت أو بيبسي أو بوما أو بمو أو نيفيا. على سبيل المثال، وسعت بوما وجودها إلى سوق مكبرة الشمس في 2008-9 (الشكل 8.17).


3. مهارات التسويق:


وعادة ما تمتلك الشركة أو تفتقر إلى مهارة قوية في التسويق لسوق معينة. وبالتالي، فإن الدافع المتكرر للتنويع هو تصدير أو استيراد المواهب التسويقية. والحالة النموذجية في هذا الصدد هي إدخال منتجات ميكروسوفت في جمهورية الصين الشعبية (جمهورية الصين الشعبية). كانت جمهورية الصين الشعبية تتحرك من النمط الاجتماعي للمجتمع إلى اقتصاد السوق.


وخلال التسعينات، بدأ التوسع الحضري في الازدياد، وتحول التحول من الزراعة إلى قطاع الخدمات. وكانت الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والدفاع تستهدف التحديث. ريتشارد فاد، نائب الرئيس المسؤول عن عمليات الشرق الأقصى ل ميكروسوفت، تفكر في إدخال ميكروسوفت & # 8217 للمنتجات في الصين.


في صناعة أجهزة الكمبيوتر الصينية من 36 البائعين المحليين تمثل 82 في المائة من وحدات من أجهزة الكمبيوتر المصنعة محليا. وفي صناعة البرمجيات، هيمنت الشركات المملوكة للدولة (الشركات المملوكة للدولة) على السوق. منذ ذلك الحين، كانت الشركات المملوكة للدولة مسؤولة أمام الحكومة، وجميع إيراداتها المستحقة مباشرة للحكومة الوطنية.


وكانت أنواع أخرى من اللاعبين المصنعين المعدات الأصلية. وقد كانت الحكومة تدار جزئيا أو كانت لها علاقات وثيقة مع الحكومة. وكان بائعي البرامج الفئة التالية. وكانت موردا رئيسيا لصناعة البرمجيات.


وكان بائعي البرامج المؤهلين تقنيا قليل العدد، وغالبا ما يرتبطون بالوزارات أو الجامعات أو كليهما. وقد نما سوق الحواسيب العامة بنسبة 32 في المائة؛ 386- و 486 آلة نمت بنسبة 102 في المائة.


وهذا يدل على أن التوافق يتحسن لتحمل أحدث إصدارات البرنامج. كان المغتربون الصينيون حريصون على المشاركة في تجدد & # 8217؛ الصين العظمى & # 8217 ؛. ويمثل معدل النمو السنوي المركب (16.5 في المائة) من السوق العالمية للبرمجيات الحاسوبية وخدمات البرمجة أعلى معدل في آسيا.


لم تقدم شركات البرمجيات الغربية تاريخيا إصدارات محلية من البرمجيات في الصين. لذلك، من أجل التقاط السوق كان مايكروسوفت لتقديم البرنامج في الإصدارات المحلية. التعريب هو مفهوم تكييف البرمجيات إلى مواقع محددة. إنها عملية معقدة، تنطوي على مهام مختلفة.


وفيما يلي المهام الرئيسية التي يجب القيام بها في الوقت نفسه:


(ط) يجب دعم مجموعات الأحرف المحلية.


'2' يلزم ترجمة السطح البيني في شكل مألوف للمستعمل المحلي.


'3' ينبغي أن تكون جميع الوثائق باللغة المحلية.


(4) تكوين البرنامج بحيث يمكن أن تدعم البرامج والأجهزة المتاحة محليا.


'5' توفير خدمة العملاء المحليين.


وقعت مايكروسوفت في عام 1984 أول اتفاقية تصنيع المعدات الأصلية في تايوان، موطنا لأكثر من 3000 أنظمة الكمبيوتر والمصنعين المكونات، قبل فتح مكتب في عام 1989. بعد خمس سنوات فتحت مايكروسوفت مكتبا في الصين. وتشير التقديرات إلى أن 95 في المائة من أجهزة الكمبيوتر لديها النسخة الإنجليزية من مايكروسوفت دوس تثبيت جنبا إلى جنب مع واحدة من العديد من قذائف الصينية.


عملت مايكروسوفت مع سف في وقت سابق على مشروع أصغر، ولذلك وافقت على العمل معهم في مشروع P-دوس. واستنادا إلى خبرتهم السابقة، كان من المفهوم أنه كان من الصعب جدا الطرد من مهمة رئيسية معينة توطين البرامج إلى سف واحد وبالتالي اختارت لاتحادات & # 8216؛ & # 8217؛ من سفس وإنشاء مركز تطوير المنتجات. هذا دفع في نهاية المطاف الشركة & # 8216؛ جائزة مكافأة & # 8217؛ عن طريق الحد من المنافسين الآخرين في السوق.


يمكن للشركة الصغيرة في كثير من الأحيان إنشاء أو الدخول إلى منطقة السوق والقيام بشكل جيد مع منتج مبتكر. مع نضوج السوق، ومع ذلك، يصبح ضرورة تنظيم خدمة قوية أهمية. وقد تنظر الشركة الأصغر حجما في الانضمام إلى قوة مع شركة أكبر لديها منظمة خدمة يمكن تكييفها مع المنتج المعني. مثال نموذجي هو تقنية بلوتوث من بلاك بيري.


5. R & أمب؛ D وتطوير المنتجات:


وقد تكون الشركة ذات مهارات عالية في البحث والتطوير وتطوير المنتجات الجديدة، ولكنها قد تفتقر إلى المهارات في التسويق أو الإنتاج. غودريج هو تسويق طارد البعوض الفارس جيدة وعصير المانجو جومبين، والتي هي منتجات نموذجية من رجال الأعمال الصغيرة. يتم تصنيع الشامبو الحرير الشمس من هول في وحدات سسي من بونديشيري.


6 - استغلال الطاقة الزائدة:


نوع واحد من الموارد التي غالبا ما يتم تبادلها بسهولة هو الطاقة الفائضة. وتشارك مصانع تعبئة المشروبات (مركز المشروبات الغازية) الآن على نطاق واسع في تعبئة العصائر الطازجة من البرتقال والتفاح والمانجو والأناناس والعنب وجوز الهند والعصير الليمون لشركات منكس بيبسي وفحم الكوك في الهند.


7 - تحقيق وفورات الحجم:


ويمكن للتنويع ذي الصلة أن يوفر في بعض الأحيان وفورات الحجم. فقد لا تتمكن شركتان من منتجات المنتجات الاستهلاكية الأصغر حجما، على سبيل المثال، من توفير قوة مبيعات فعالة أو برنامج جديد لتطوير المنتجات أو اختبارها أو أنظمة التخزين واللوجستيات. ومع ذلك، قد تكون الشركتان معا قادرة على العمل على مستوى فعال. وبالمثل، يمكن لشركتين عند الجمع بينهما أن يبررا قطعة مكلفة من معدات الإنتاج الآلي.


8 - مخاطر التنويع ذات الصلة:


حتى التنويع ذات الصلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. وهناك ثلاث مشاكل رئيسية. أولا، الترابط والتآزر المحتمل ببساطة لا توجد. ويخطئ الاستراتيجيون أنفسهم بأن هناك تبريرا متآزرا لا على أساس الحكم المدعوم بتحليل خارجي وتحليل ذاتي شامل، ولكن من خلال التلاعب بالدلالات.


وثانيا، قد يوجد التآزر المحتمل ولكن لم يتحقق أبدا بسبب مشاكل التنفيذ. ويحدث هذا عندما تنطوي عملية التنويع على دمج منظمتين لديهما اختلافات جوهرية و / أو لأن إحدى المنظمتين تفتقر إلى القدرة أو الحافز على القيام بالبرامج اللازمة لجعل أعمال التنويع.


وثالثا، فإن الانتهاكات المحتملة لقوانين مكافحة الاحتكار في الغرب وقانون مرتب (الاحتكارات والممارسات التجارية التقييدية) في الهند تشكل خطرا إضافيا عندما يتعلق الأمر بحيازة أو اندماج. ومن المفارقات، كما درجة من الترابط وإمكانات التآزر زيادة ذلك إمكانية إمكانية مكافحة الاحتكار أو مرتب المشكلة. تعد الخطوط الجوية الجوى و صفقة الصحراء مثالا نموذجيا.


قامت شركة جيت إيرويز بتوسيع نطاق خدمتها إلى السوق الشامل تحت جيت لايت. وبالمثل، استحوذت كينغفيشر على إير ديكان واحتفظت بشكل رمزي بشعار كينغفيشر في الأجنحة ومنافذ نقاط البيع في البلاد، والتي تشمل جميع مكاتب البريد ومضخات البنزين.


فالتنويع غير المرتبط به يفتقر إلى القواسم المشتركة في الأسواق وقنوات التوزيع وتكنولوجيا الإنتاج والاتجاه نحو البحث والتطوير لإتاحة الفرصة للتآزر من خلال تبادل الأصول أو المهارات أو تقاسمها. واعتمدت ريلاينس في تجارة التجزئة عن طريق تخصيص 000 كرور روبية 000 على التوالي بطريقة نموذجية.


1. إدارة وتخصيص التدفق النقدي:


ويمكن للتنويع غير المرتبط أن يوازن التدفقات النقدية للكيانات التابعة لوحدة إدارة المشروع. فالشركة التي لديها العديد من الوحدات التي تستحق الاستثمار قد تشتري أو تندمج مع بقرة نقية لتوفير مصدر نقدي. إن اقتناء البقرة النقدية قد يقلل من الحاجة إلى رفع الدين أو حقوق الملكية بمرور الوقت، على الرغم من أنه إذا تم الحصول على البقرة النقدية، فإنه من الضروري توقع الموارد.


مثال نموذجي هو شركة كينغفيشر إيرلينس، حيث قام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيجاي ماليا بنفسه بتوجيه الفائض النقدي من أعمال الخمور هذه لإعطاء & # 8216؛ يطير الأوقات الجيدة & # 8217؛ تجربة الطيران الهندي. لذلك هناك & # 8217؛ ق كف المرح التلفزيون مع سبع قنوات (نمط الحياة والترفيه والرياضة واللغة الإنجليزية قسط، تون (الكرتون)، دليل الطيران وعرض من أعلى القنوات، و كف راديو مع 10 قنوات تشارتبوستيرس والبوب ​​الهندية والرجعية الهندية ( (أغاني قديمة)، الهندية سهلة الاستماع، الغزالات، الإنجليزية البوب، الإنجليزية الرجعية (آذان من خمر)، من السهل الاستماع (العسل خندق الملاحظات التي تذكير المستمع أن العالم لا يزال مكانا رائعا)، نادي (حلبة الرقص) الجاز والبلوز وصالة (تكمن في حضن الصالة مع الملاحظات المهدئة من الموسيقى صالة) بدعم من أحدث الطائرات والتكنولوجيا لفي الطيران، والمطاعم، ونظام الحجز هو محاولة ملحوظة لإعادة وضع صورة الصناعة الهندية.


2. دخول مناطق الأعمال مع آفاق عائد الاستثمار عالية:


ويتمثل حافز التنويع الأساسي في تحسين عائد الاستثمار من خلال الانتقال إلى مجالات الأعمال ذات آفاق عائد الاستثمار العالية. ويتمثل أحد النهج في دخول مجالات الأعمال ذات النمو المرتفع. وفقا لدراسة نمط الحياة دراسة إديلويس للأوراق المالية، وتنظيم تجارة التجزئة في الهند تجد الآن أقدامها. ومن املتوقع أن يزيد نصيبها من إجمالي فطيرة التجزئة من 2٪ إلى حوالي 10 باملائة بحلول عام 2018. وسيترجم ذلك إلى ما يقرب من 400 مليار روبية من تجارة التجزئة بحلول عام 2018) الشكل 8.19 (.


كما تشير الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تزيد مساحة التجزئة من 10 ملايين قدم مربع في عام 2002 إلى 80 مليون قدم مربع في عام 2018. وستوفر تنمية مساحات التجزئة في المراكز الرائدة حافزا قويا لنمو تجارة التجزئة بما يقارب 38 في المائة من الهند و # وتعيش الأسر ذات الدخل المرتفع في أفضل خمس مدن (مومباي ودلهي وكولكاتا وتشيناي وبنغالور)، وتعيش نسبة إضافية تبلغ 28 في المائة في المدن المتوسطة الحجم.


ومن المتوقع نمو كبير في تجارة التجزئة المنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة في المترو والمترو الصغيرة من خلال أداء أفضل للمخازن القائمة، فضلا عن افتتاح متاجر جديدة. ومن 25 مركزا تجاريا في عام 2003، يتوقع البلد أكثر من 600 مركز تجاري بحلول عام 2018. وتبعا لذلك، رصدت شركة فيدوكون للصناعات تجارة التجزئة المنظمة باعتبارها النقطة المضيئة للاستثمارات المستقبلية لتصل قيمتها إلى 000 25 كرور روبية بحلول عام 2018.


3. الحصول على صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ سعر لرجال الأعمال.


طريقة أخرى لتحسين عائد الاستثمار هي الحصول على عمل في صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ السعر وبالتالي فإن الاستثمار المعني منخفض وبالتالي فإن العائد على الاستثمار المرتبط به مرتفع.


4. إمكانية إعادة هيكلة شركة ما:


ألين، أوليفر، و ششوالى، اقترح ثلاثة المتخصصين في الاستحواذ بوز ألن إمكانية أخرى: أن الاستحواذ يمكن أن توفر الأساس لإعادة هيكلة الشركة المكتسبة، الشركة المستحوذ عليها، أو كليهما.


ويمكن أن يكون الحد من المخاطر حافزا آخر للتنويع غير المرتبط. يمكن الاعتماد الثقيل على خط منتج واحد تحفيز تحرك التنويع. ويمكن أن يؤدي الحد من المخاطر أيضا إلى الدخول في أنشطة تجارية من شأنها مواجهة أو تقليص الطبيعة الدورية للأرباح الحالية.


6 - مخاطر التنويع غير ذي الصلة:


ومفهوم الأعمال التجارية غير ذات الصلة، حيث لا توجد، بحكم تعريفها، إمكانية لتحسين هذا العمل من خلال التآزر، وتقترح المخاطر والصعوبات. وقد أدلى العديد من الناس على دراية بيانات شاملة تحذر من التنويع غير ذات صلة. يدعي بيتر دراكر أن جميع التنويع الناجح يتطلب جوهر أو وحدة مشتركة تمثلها الأسواق المشتركة أو التكنولوجيا أو عمليات الإنتاج. ويذكر أنه بدون هذه الوحدة، لا يمكن للتنويع أن يعمل أبدا؛ فالعلاقات المالية وحدها غير كافية.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:


ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟


فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.


ابحث في هذا الموقع.


لماذا تنوع؟


ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد على الاستثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.


ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.


ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.


ما هو التنويع ذات الصلة؟


عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.


مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.


لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.


ما هو التنويع غير المرتبط؟


عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.


لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.


التنويع الفعال:


تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.


في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.


هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟


تقييم فرصة العودة الجيدة:


والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.


هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟


على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.


لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).


إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟


تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء كما كنت تخطط.


تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.


فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.


المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:


للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،


يرجى الاشتراك هنا.


اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:


راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.


فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.


المزيد من موارد الأعمال E-زين.


أهمية الاستراتيجية.


لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟


لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


النتائج والاستراتيجية.


تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.


إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.


(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).


أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).


خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.


وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.


وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.


والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.


الادارة.


أدوات التخطيط الاستراتيجي.


تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.


إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.


إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


اتصل.


نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.


يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.


تقنيات الشبكات التجارية.


العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!


كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment